Tel: +86-13352636504

حالة التنمية واحتمالات المواد اللاصقة للسيارات

تصفح الكمية:1     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-22      المنشأ:محرر الموقع

تاريخ المواد اللاصقة السيارات هو ما يقرب من عمر صناعة السيارات نفسها. مع تحسين أداء مواد لاصقة السيارات وتقنيات التصنيع والتطبيقات الخاصة بهم، أصبحت صناعة السيارات أكبر مجال طلبات لاصقة بعد صناعة البناء والضوء. يتم تغطية جميع أنواع المواد اللاصقة تقريبا، ونطاق التطبيق يحصل على أوسع وأوسع، وترتفع نسبة السيارة بأكملها أعلى وأعلى أيضا.


يجب أن تفي المواد اللاصقة في السيارات بمتطلبات الحياة في السيارات في ظل ظروف قاسية، وتحتاج إلى أن تكون مقاومة لدرجة الحرارة في درجة الحرارة، والمياه المالحة، والوقود، والنفط، وارتفاع درجة الحرارة، والاهتزاز، والأثر، والمنظفات والغبار. تطبيق المواد اللاصقة يمكن أن يحسن راحة القيادة، والحد من الضوضاء، والحد من الاهتزاز، والحد من الوزن، والحد من استهلاك الطاقة، وتبسيط العملية، وتحسين جودة المنتج، وتحقيق النتائج التي يصعب تحقيقها مع طرق الاتصال الأخرى.



1. خلفية التنمية والوضع الراهن للمواد اللاصقة السيارات


في عام 1979، دعت صناعة السيارات شركات يابانية إلى الصين لأول مرة لمناقشة تكنولوجيا مواد لاصقة السيارات. تم تطوير بعض المواد اللاصقة الخاصة للسيارات، مثل لاصق الايبوكسي، مانع التسرب السائل، لاصق ذوبان PVC، وجميع المواد اللاصقة البولي يوريثين، خلال هذه الفترة. وبعد


بعد الثمانينات، نظرا لإدخال تكنولوجيا السيارات، أوضحت صناعة الترابط والختم زيادة أكبر، وقد تم تطوير عدد من المواد اللاصقة الجديدة والمتخصصة في عملية توطين مواد السيارات. مثل منتجات سلسلة اللاصقة اللاهوائية، فيلم العزل الحراري المقاوم للصدأ، لاصق سيليكون مقاوم للارتداء، السيارات اللاصقة ذات السقف الخاص للسيارات، لاصق السجاد، لاصق لحام، الشريط على الوجهين، لاصق بوتينج، إلخ. كلها تنتمي إلى هذه الفئة. في الوقت نفسه، تم بناء بعض المصانع اللاصقة المهنية الأكبر والأكثر تخصصا، مثل شركة Loctite (China)، شركة Henkel Surface Technology Changchun Company، Shandong Kaien New Material Technology Co.، Ltd.، إلخ. باستثناء عدد قليل جدا من المواد اللاصقة، تم إنتاج جزء كبير من ذلك.



ثانيا، تصنيف التطبيق لاصقة السيارات



1. لاصق لجسم السيارات


تشمل أجزاء الترابط من هيكل جسم السيارة الترابط وختم الجسم والسقف والأبواب والمقاعد.


1.1 المواد اللاصقة للجسم السيارات


(1) لاصق حساس في ضغط الأكريلات:يشير اللصق الحساسة للضغط إلى مادة لاصقة يمكن أن تولد قوة لاصقة من خلال الضغط المناسب. هذه المادة لاصقة لديها قوة لاصقة معينة إلى مواد مختلفة ولديها قوة قشر عالية، حتى لا يمكن إعادة استخدامها. لاصق حساس للضغط الأكريليك هو كوبوليمر من حمض الاكريليك. هذه المادة اللاصقة لديها صيغة بسيطة، لا تتطلب مخلفاته، والمنعطفات ومضادات الأكسدة، غير سامة أو سامة منخفضة، ولديها تدهور صغير في الأداء الطويل الأجل في الهواء الطلق. لذلك، أصبحت أكبر مجموعة متنوعة في مجال المواد اللاصقة الحساسة للضغط.


(2) SBS نوع لاصق حساس الضغط:المواد الخام الرئيسية هي SBS و SIS، والتي تستخدم أقل.



1.2 مواد لاصقة للتصميم الداخلي للسيارات


(1) لاصق النيوبرين الزخرفية


النيوبرين المطاط هو أقرب المطاط الصناعي المتقدمة، مع بلورات قابلة للعكس، قوة الترابط العالية، قوة الشد العالية، ومقاومة الطقس الممتازة ومقاومة الحرارة، والمواد اللاصقة المعدة يمكن أن تكون على بارد في درجة حرارة الغرفة. لديها خصائص قوة الترابط العالية، التصاق الأولي كبير، ومقاومة متوسطة جيدة ومجموعة واسعة الترابط. ومع ذلك، فإن التخزين طويل الأجل من المطاط النيوبرين سينطلق كلوريد الهيدروجين، مما سيعزز تحلله المعادن ومزوده. لذلك، يجب إضافة أكسيد المغنيسيوم وكلوريد الزنك الخفيف. من أجل منع الشيخوخة اللاصقة، يمكن أيضا إضافة وكيل مضاد للشيخوخة.


(2) SBS نوع لاصق الزخرفية


لديها خصائص القوة العالية، صلابة جيدة، علاج سريع ومقاومة درجات الحرارة المنخفضة.


(3) المواد اللاصقة الزخرفية القائمة على المياه


محتوى المواد الصلبة عالية وقوة السندات جيدة.


هناك أيضا مواد لاصقة البولي يوريثين.



1.3 المواد اللاصقة لمصابيح السقف السيارات


(1) إيفا الساخنة تذوب لاصقة


حاليا أكبر كمية لاصقة تذوب الساخنة. أخذ راتنج إيفا كمواد قاعدة، والمتناول هو الجلسرين الصنوبرين، والوزن البوليمريد، وما إلى ذلك، والمطور هو البوليمر البوليمر البارافين.


(2) SBS تذوب الساخنة لاصق


تشبه التركيب لاصق إيفا الساخن الذوبان، ولكن يتم استخدام SBS بدلا من إيفا للحصول على لاصق تذوب الساخنة مع خصائص مختلفة.


هناك أيضا بأمطيورات البولياميد الساخنة والأمهات البوليستر.



1.4 ختم لاصق هيكل جسم السيارة


PU لاصق عبارة عن مجموعة لاصقة تحتوي على مجموعة Urethane (NHCOO) و / أو مجموعة Isocyanate (NCO) في جزيء المواد الأساسية. هذا هو التسرب الأكثر استخداما، مع مقاومة التآكل الجيدة، والأداء قابل للتعديل، ومجموعة تطبيق واسعة، وقوة ميكانيكية عالية، ومرونة درجات الحرارة المنخفضة، والشفاء الممتاز، يمكن استخدامها لختم التماس الديناميكي. ومع ذلك، هناك أيضا عيوب، مثل عدم القدرة على تحمل الحرارة لفترة طويلة، وأن تكون عرضة للشيخوخة الأشعة فوق البنفسجية، وطلاء التمهيدي مطلوب في العديد من المناسبات. يتضمن تطبيق مانع التسرب البولي يوريثين في السيارات تجميع وإغلاق النوافذ (الزجاج الأمامي)، وتجميع الجسم والأجزاء الأخرى، إلخ. في السنوات الأخيرة، نمت الطلب السنوي على مواد لاصقة البولي يوريثين في بلدي بمعدل 30٪ وبعد بالإضافة إلى ذلك، هناك مواد لاصقة ختم من نوع المطاط والمواد اللاصقة لختم Polysulfide.



1.5 مانع اللحام الكهربائي


إنه مغلفة مسبقا على مفصل اللفة من لحام لوحة الصلب، ويتم ملء الفجوة بعد اللحام بقعة لضمان ختم ومنع الصدأ. SPOT Weld Sealant غير قابلة للغوث بالنسبة لهذه الأجزاء التي يتم ملثمين بعد التجميع وصعوبة تطبيق مانع التسرب اللحام. يتضمن هذا النوع من المواد اللاصقة أن مانعات التسرب المستندة إلى الراتنج على أساس مانعات التسرب Weld PVC ومانعات مانعات مانعات اللحام الكهربائية المستندة إلى المطاط على أساس ستونيرين بوتادين ومطاط بوتيل.



2. المواد اللاصقة لأنظمة التشغيل السيارات


يتضمن ترابط أنظمة تشغيل السيارات بشكل أساسي ترابط لوحات الاحتكاك ولوحات القابض. يتطلب هذا النوع من المواد اللاصقة قوة الترابط العالية ومقاومة للحرارة الممتازة، وهي متانة معينة وتكلفة منخفضة وأداء عملية جيدة.



يتم تعديل المواد اللاصقة المستخدمة في نظام تشغيل السيارات بشكل أساسي مواد لاصقة الراتنج الفينوليي لترابط منصات الفرامل. Drum Brake Pad Leshesive هو ربط وسادة الفرامل المصنعة والصلب مرة أخرى، عموما باستخدام المطاط النتريل تعديل الراتنج الفينوليي لاصق. لاصق لوحة الفرامل القرص هو الضغط على مسحوق وسادة الفرامل في جنين بارد وتطبيق الغراء، ثم ضعه مع الصلب المصقول مرة أخرى في درجة حرارة عالية لفترة قصيرة، ثم إجراء ما بعد المعالجة في درجة حرارة عالية ولا ضغط وبعد في الوقت الحاضر، يستخدم أكسيد الكالسيوم كحافز في الصين. إعداد قرص الفرامل القرص لاصق. بالإضافة إلى المواد اللاصقة أعلاه، يمكن أيضا ربط لاصق للقابض مع الراتنج الفينوليي المعدلة من السيليكون.



3. المواد اللاصقة لأنظمة الطاقة السيارات


تشمل أجزاء الترابط من نظام الطاقة للسيارات بشكل أساسي تشديد وإغلاق البراغي والبراغي، وختم جوانات الاسطوانة. في صناعة تصنيع السيارات، يتم استخدام المواد اللاصقة اللاهوائية في كثير من الأحيان، والتي تستخدم لتشديد مؤشر الترابط وقفل، وإصلاح أجزاء مطابقة. ، ترابط الطائرة، وختم الأنابيب والفاهتات وختم الثقب، والذي يمكن أن يحل مشاكل مكافحة التخفيف، المضادة للتسرب، وما إلى ذلك، وتبسيط عملية التجميع.


تستخدم أنواع مختلفة من المواد اللاصقة اللاهوائية بشكل رئيسي في التراخوما التي تنتجها المحرك الصب في نظام طاقة السيارات، وإبزيم البراغي المختلفة، وختم خطوط الأنابيب وختم الطائرة. يتم تسلل التراخوما عندما يتم تسلل المحرك بمثابة الزجاج المائي، وتأثير الختم فقراء، في حين أن تسلل الغراء الفائقى العالي يمكن أن يحصل على تأثير ختم جيد. يمكن استخدام مادة لاصقة مفرغة عالية القوة لرئيس اسطوانة المحرك وبراغي مربط علبة التروس، فضلا عن البراغي التي لا يتم تفكيكها في كثير من الأحيان، وهيئة العملية الجماعية، وقرابة قابس كهربائية أسطوانية محور توصيل المسامير، وتعزيز الرموز المستديرة والبراغي التثبيت التفاضلية وما إلى ذلك لعقد وختم. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لغتات السيارات ضمان أداء الختم ودقة هندسية لأجزاء الاتصال، واستخدام لاصق اللاهوائي لختم الطائرة يمكن أن يحل هذه المشاكل. يمكن للأجزاء سهلة الإزالة استخدام المواد اللاصقة اللاهوائية منخفضة القوة.



4. المواد اللاصقة لإصلاح السيارات


في صيانة السيارات، تستخدم مختلف المواد اللاصقة الجديدة على نطاق واسع في تآكل السيارات، وارتداء، والتآكل، وإصلاح العيوب قفل الخيوط، وختم الطائرة، وختم خط أنابيب الخماس، والاحتفاظ بالأجزاء الأسطوائية، وما إلى ذلك، وبالتالي إطالة عمر خدمة السيارات، لضمان الطبيعي تشغيل السيارة، والحد من استهلاك تكاليف الملحقات والصيانة.


يمكن استخدام الغراء الايبوكسي، الغراء الفينول النتريل، إلخ. للأجزاء الهيكلية المشددة مثل الأوراق والبارات؛ بالنسبة للصفائح المعدنية والفيلم مطلوب أن تكون مرنة، يمكن استخدام الغراء النيوبرين؛ يتم تثبيت المسامير والمكسرات ومختومة ومحمية. إذا لم يكن هناك تسرب، يمكن استخدام مادة لاصقة اللاهوائية؛ عندما يحتاج منطقة صغيرة إلى الاستبداد بسرعة، يمكن استخدام مادة لاصقة النظية. وفقا للخصائص المختلفة للمواد غير المعدنية التي سيتم ربطها، مثل مرونة، يمكن تحديد معامل التوسع الخطي والانكماش والمطاط والإبوكسي والمواد اللاصقة والبولي يوريثين. عند ربط البلاستيك، يجب تقسيمه إلى حراري أو حراري. ، يمكن ربط البلاستيك بالحرارة مع الايبوكسي والبولي يوريثين وغيرها من المواد اللاصقة؛ يمكن ربط البلاستيك غير المتبلور في البلاستيك بالحرارة مع المذيبات، والمواد البلاستيكية البلاستيكية يمكن ربطها بالإبوكسي والبولي يوريثين وغيرها من المواد اللاصقة.



5. البحث عن آفاق تطوير مواد لاصقة السيارات


عزز التطبيق المستمر للمواد الجديدة والعمليات الجديدة في صناعة السيارات في بلدي التحسين المستمر وتخصص مواد لاصقة السيارات. تطبيق المواد اللاصقة في صناعة المركبات في وضع مهم للغاية، كما يتوسع نطاق التطبيق أيضا، والمبلغ يتزايد أيضا. مع تطور السيارات في اتجاه حماية البيئة وتوفير الطاقة والسلامة والراحة، وزن خفيف، منخفضة التكلفة والحياة الطويلة وخالية من التلوث، وتطوير وتطبيق مواد لاصقة السيارات الجديدة عالية الجودة ستصبح أكثر أهمية وأكثر أهمية.



بسبب البداية المبكرة للعلامات التجارية اللاصقة الأجنبية، لديهم مزايا قوية في حصة السوق وتكنولوجيا المنتجات. في السوق اللاصقة المتوسطة إلى الراقية، تتمتع العلامات التجارية الأجنبية حاليا بدرجة أكبر من ميزة تنافسية المنبع. مع الدعم القوي للسياسة الصناعية الوطنية، تم تحسين مستوى البحث والتطوير للمؤسسات اللاصقة المحلية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وسوف تصبح تأثير استبدال الاستيراد لمنتجات المواد اللاصقة المحلية أكثر وضوحا.


المنتجات اللاصقة ذات الصلة

deepmaterial

أفضل الشركة المصنعة الغراء اللاصقة الايبوكسي في الصين، تستخدم المواد اللاصقة الخاصة بنا على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية للمستهلكين والأجهزة المنزلية والهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول والمزيد من الصناعات. يقوم فريق البحث والتطوير الخاص بنا بتخصيص منتجات الغراء للعملاء لمساعدة العملاء على تقليل التكاليف وتحسين جودة العملية. يتم تسليم منتجات الغراء بسرعة وضمان الود البيئي وأدائها.

معلومات الاتصال

الهاتف المحمول: +86-13352636504
البريد الإلكتروني: info@deepmaterialcn.com
الصفحة الرئيسية
حقوق الطبع والنشر © Deepmaterial (Shenzhen) المحدودة