(+86)-13825524136

المبادئ وسوء الفهم حول اختيار لاصق

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-22      المنشأ:محرر الموقع

المواد اللاصقة هي مادة قديمة وشابة. في وقت مبكر من قبل آلاف السنين، بدأ أسلاف الإنسان في استخدام المواد اللاصقة. تظهر العديد من الآثار الثقافية التي اكتشفت أن أسلافنا استخدمون منتجات طبيعية مثل الطين ونشا وصنوبر عطرة كمواد لاصقة منذ 5000 عام؛ تم استخدام ورنيش أولش كمواد لاصقة ورسم لإجراء أواني منذ أكثر من 4000 عام؛ منذ 3000 عام في الغراء الحيواني في أسرة تشو تم استخدامه كمقابل تسرب من القوارب الخشبية؛ أسرة تشين قبل ألفي سنة استخدم لب الأرز الدبق والجير كلاز هاون لرسم حجر الزاوية في الجدار العظيم؛ في بداية القرن الماضي، خلق اختراع راتنج الفينول الاصطناعي التطوير الحديث لتاريخ المواد اللاصقة.



معظم المواد اللاصقة الأقدم المستخدمة مستمدة من المواد الطبيعية، مثل النشا، ديكسترين، الغراء العظمي، الغراء السمكي، إلخ. يتم استخدام المياه فقط كمذيب، وهي مستعدة في الغراء بعد التدفئة. بسبب تكوينها الفردي وسوء التطبيق، من الصعب تلبية احتياجات الاستخدامات المختلفة. مع ظهور مركبات البوليمر الاصطناعية، بدأ الناس في تطوير مواد لاصقة الراتنج الاصطناعية لمناسبات الترابط المختلفة. في السنوات الأخيرة، مع تطور التقنيات الجديدة والمواد الجديدة، خرج مختلف المواد اللاصقة مع قابلية تطبيق أقوى واحدة تلو الأخرى، مما أثر كبيرا على السوق اللاصقة بشكل كبير.



1. دور لاصق


لاصق، كجوهر يربطان عن كثب نفس المواد أو المختلفة معا، يلعب بشكل أساسي المهام الخمس التالية:



1. الالتصاق


استخدم الغراء لتوصيل المكونات الهيكلية لتحقيق الغرض من أن تصبح بنية قطعة واحدة (هذا النوع من مانع التسرب يسمى في بعض الأحيان مانع التسرب الهيكلية؛



2. حظر تأثير


منع فقدان المواد (الصلبة والسائلة والغاز) والطاقة والضغط والحرارة، وما إلى ذلك في الكائن (مختومة) التزام؛ منع دخول المواد الخارجية والطاقة والصوت والحرارة، إلخ.



3. التخزين المؤقت


باستخدام مرونة الغراء، لن يتم تلف جزء الاتصال في ظل ظروف الاهتزاز وعرة، وتغيير حجم درجة الحرارة، القوة الخارجية، إلخ.



4. حماية


يمكن للمواد اللاصقة ذات الخصائص المحددة حماية المفصل أو الكائن بأكمله من درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، والنار، والسوائل المسببة للتآكل، والعفن، والجهد العالي، إلخ.



5. تأثير الزخرفية


املأ وإصلاح الفجوات والثقوب والانحابات وغيرها من العيوب المتبقية في عملية البناء، ولعب دور تعديل المظهر.



2. اختيار لاصق


في مواجهة أنواع مختلفة وأصناف من المواد اللاصقة، وكيفية اختيار مادة لاصقة اقتصادية وقابلة للتطبيق وكيفية العمل لتحقيق أفضل أداء للمنتج هي أصوات غالبية المستخدمين. أدناه، نشارككم بعض المبادئ العامة عند اختيار المواد اللاصقة.



1. مبدأ تفضيلات الوظيفة


في حقول التطبيق المختلفة، تختلف متطلبات الأداء ومعالجة المواد اللاصقة. وفقا لخصائص المواد التي سيتم الالتزام بها ومتطلبات عملية الترابط، ينبغي اختيار واحد أو أكثر من الوظائف الخمسة المذكورة أعلاه كنظر. النقاط الرئيسية، مثل الجدول 1 أدناه.



الجدول 1. متطلبات الأداء وعملية مواد لاصقة السيارات


2. مبادئ التطبيق الاقتصادي


المواد اللاصقة المستخدمة في زجاج الزجاج الأمامي، وهيئة السيارات والهيكل العظمي، والأرضيات والهيكل العظمي، وما إلى ذلك، والمتطلبات الأساسية هي الترابط / الختم، مثل البولي يوريثان، سيليكون، سيليكون وحامل الجسم الغراء، وما إلى ذلك لها تأثيرات مماثلة. عندما يتم استخدام الوكيل، يجب أيضا النظر في اقتصادها على أساس إرضاء أدائها الأساسي.



3. مبادئ الموثوقية والسلامة


نظرا لأن العديد من المواد ليست في حالة ثابتة بعد الترابط، فإن موثوقية وسلامة المنتج في ظل ظروف التشغيل المختلفة (ظروف الاستخدام والبيئة)، يجب أيضا النظر في الاستخدام الطويل (دورة الحياة) عند اختيار المواد اللاصقة.



4. المتطلبات الأخرى - الحماية من الحرائق، حماية البيئة


خفيفة الوزن هو اتجاه التطوير للعديد من الصناعات، وكذلك تطبيق المواد الكيميائية الجديدة. هناك المزيد والمزيد من المواد غير المعدنية في المركبات والبناء وغيرها من الصناعات. بالنسبة لسيارة واحدة، يمكن أن تصل كمية الغراء المستخدمة في سيارة واحدة إلى عدة كيلوغرامات لعشرات كيلوغرام. ، بمجرد أن يكون هناك حريق، من السهل جدا حرق، لذلك فإن المواد الترابط / الكثيفة المثبتة باللهب سوف تصبح واحدة من الاتجاهات الحتمية في التنمية؛ وغالبا ما تحتوي مواد الترابط / الختم في غالبا على قدر معين من المذيبات، والتي سيتم الالتزام بها خلال عملية البناء اللاصقة. سوف تتغير المواد بحرية خلال فترة الخدمة (الاستخدام). من السهل أن تسبب النور في الانزعاج إلى الموظفين في موقع البناء، وقد تسبب الثقيلة الأضرار في الجسم البشري. لذلك، فإن مواد الترابط / الختم الصديقة للبيئة مع عدم وجود مذيب، انخفاض هطول الأمطار، ولا يتم استخدام تلوث أيضا في المادة اللاصقة. اختيار لاصق هو الأهمية أيضا بشكل متزايد.



3. استخدام لاصق



مع تنويع المواد والمواد الكيميائية اللاصقة التي سيتم تحريرها / مختومة، يجب أيضا اختيار اختيار الغراء واختباره بالتزامن مع المواد الأساسية. يعتقد معظم الناس أنه طالما تم اختيار الغراء بشكل صحيح، لن تفشل ترابط المواد. سؤال. ومع ذلك، في الاستخدام الفعلي للمواد اللاصقة، تسبب العديد من إخفاقات الترابط / الختم عن إهمال عملية البناء. لذلك، في استخدام المواد اللاصقة، يجب أيضا تجنب المشكلات التالية.



1. إهمال خصائص المواد


التركيز فقط على متطلبات خط الإنتاج (TACT)، تجاهل خصائص المواد. على سبيل المثال، قد يؤدي ضغط كل محطة لخط إنتاج السيارات لمدة دقيقة واحدة إلى زيادة إخراج مئات المركبات، ولكن لا يتطلب اللصق رد فعل معين ووقت علاج لتحقيق تأثير الترابط / الختم المقابل. على سبيل المثال، فإن خصائص علاج سيليكون مكون واحد هي أن جفاف السطح سريع وعلاج العمق بطيئا. عموما، عمق المعالجة هو 3-5mm في 24 ساعة. إذا تم إجراء اختبار التجميع العادي أو الاستخدام في فترة قصيرة من الزمن، فإن الطبقة اللاصقة لم تصل بعد إلى أدائها الأمثل وبالتالي ستحدث بعض إخفاقات السندات / الختم.



2. إهمال علاج سطح الركيزة


استخدام المواد اللاصقة / مانعات التسرب لغرض الاحتفاظ بالإصابة بقوة معا. أثبتت الممارسة أن معظم المواد اللاصقة / مانعات التسرب تتطلب المعالجة السطحية للركيزة، مثل إزالة الغبار والنفط والرطوبة وما إلى ذلك على سطح الركيزة. للمنتجات المصبولة، يجب إزالة المواد المنخفضة الوزن الجزيئية على السطح مع المذيبات؛ بالنسبة للمواد الملسبة بشكل خاص، يجب أن يكون السطح خشن لتسهيل تأثير الترابط والختم.



3. تجاهل تأثير بيئة البناء على تأثير الترابط


معظم مواد الربط / الختم لديها متطلبات درجة الحرارة والرطوبة المناسبة. في البيئات الباردة أو الساخنة، حتى نفس المنتج سوف تنتج نتائج الترابط المختلفة. على سبيل المثال، فإن لاصق قفل اللاهوائي سوف يشفي بسرعة كبيرة في درجة حرارة عالية (فوق 25 درجة مئوية)، ويمكن عادة الوصول إلى التصلب الأولي في غضون 30 دقيقة؛ لكن سرعة التصلب الأولي ستكون بطيئة للغاية دون 5 درجات مئوية، ولن تعالج حتى بعد 10 ساعات. الظاهرة.



4. إهمال تدريب الموظفين والتحكم في عملية البناء LAX


نوعية جيدة من الموظفين والبناء وفقا لإرشادات التشغيل هي شروط مهمة لتحقيق نتائج البناء الجيدة وواحدة من التدابير المهمة لتجنب جودة البناء غير المستقرة.



يجب أن تلصق المواد اللاصقة دورها الأفضل. واحد هو الاختيار والآخر هو للاستخدام. إذا كان لديك أسئلة تقنية أخرى، فيمكنك استشارة موظفي خدمة العملاء في شركتنا للحصول على إجابات ~


المنتجات اللاصقة ذات الصلة

deepmaterial

أفضل صناعة لاصقة وغراء في الصين، يتم استخدام مواد لاصقة لدينا على نطاق واسع في المستهلك الإلكتروني والأجهزة المنزلية والهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول والمزيد من الصناعات. يقوم فريق البحث والتطوير لدينا بتصميم منتجات الغراء للعملاء لمساعدة العملاء على تقليل التكاليف وتحسين جودة العملية. يتم تسليم منتجات الغراء بسرعة وضمان الود والأداء البيئي.

معلومات الاتصال

الهاتف المحمول: +86-13825524136
البريد الإلكتروني: info@deepmaterialcn.com

الصفحة الرئيسية

حقوق الطبع والنشر © Deepmaterial (Shenzhen) المحدودة