Tel: +86-13352636504

الفرق بين المواد اللاصقة الهيكلية والمواد اللاصقة غير الهيكلية

تصفح الكمية:32     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-22      المنشأ:محرر الموقع

ينعكس الفرق بين المواد اللاصقة الهيكلية والمواد اللاصقة غير الهيكلية بشكل أساسي في قوة الترابط. انها متباينة تماما من نوع الراتنج.


1، الفرق في قوة الترابط


لاصق هيكلية، مع قوة السندات المرتفعة، يمكن أن تحمل السندات عبارة عن عبء كبير، قوة القص عالية، قوة المسيل للدموع عالية العالية، والسندات يمكن أن تتحمل الصدمة والاهتزاز والتعب وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن المواد اللاصقة الهيكلية لها خصائص معينة مثل مقاومة الحرارة ومقاومة الطقس، ويمكن أن تعمل المكونات الهيكلية المستعبدين في بيئات قاسية نسبيا. وفقا للمكونات الرئيسية، تشمل المواد اللاصقة الهيكلية المشتركة الراتنج الفينوليي المعدلة، وراتنجات الايبوكسي المعدلة، والراتنج غير المشبعة وغيرها من المواد اللاصقة. Pur Hot Melt Leshesive هو لاصق هيكلي ذوبان ذو مذيب واحد خالية من مكون واحد.



لا تتحمل المواد اللاصقة غير الهيكلية عموما أي حمولة كبيرة، وتستخدم لأجزاء الترابط بأقل إجهاد أو لتحديد المواقع. هناك أيضا العديد من أنواع المواد اللاصقة غير الهيكلية، مثل البولي يوريثين والنيوبرين واليوريا - الفورمالديهايد وغيرها من المواد اللاصقة.



شارك: لا يمكن استخدام صيغة مواد لاصقة راتنجات الايبوكسي المعالجة في درجة حرارة الغرفة مع الأمين العام فقط لترابط الأجزاء غير الهيكلية. إذا تم تعديله، فقد تصبح لاصقة هيكلية جيدة.



2. مقدمة في المعيار للمواد اللاصقة الهيكلية


في الوقت الحاضر، لا يوجد توافق معترف به بشأن معايير التعريف والتصنيف والتقييم للمواد اللاصقة الهيكلية في الداخل والخارج. تختلف وجهات النظر عبر الصناعات.


(1) تقسم المعيار اللاصق الإنشائي للطيران في الطيران الأمريكية المواد اللاصقة الهيكلية إلى أربعة أنواع وفقا لمتطلبات مقاومة الحرارة بسرعات أرقام ماخ مختلفة، وتقييم القص، التعب، الزحف، الشيخوخة، تي مؤشرات القوة مثل تم تحديد نوع تقشير.


سرعة الطيران المقابلة للكتابة أنا أقل ماخ 1، ويتم تحديد مؤشر القوة في درجة حرارة الغرفة و 82 درجة مئوية؛ يتوافق النوع الثاني مع رقم ماخ 1 إلى 2، ويتم تحديد مؤشر القوة في درجة حرارة الغرفة و 149 درجة مئوية؛ تتوافق الأنواع الثالثة والرادف من ماخ 2 أو أكثر تقريبا حول ماخ 3، محددة مؤشرات القوة في درجة حرارة الغرفة، 149 درجة مئوية و 260 درجة مئوية. الأنواع الثلاثة الأخيرة هي مواد لاصقة هيكلية عالية الحرارة للطائرات الصوتية.


ينقسم النوع الأول إلى ثلاثة درجات وفقا لنقاط القوة المختلفة، واللوائح هي كما يلي: يتم استخدام الصف الأول لترابط هيكل الإجهاد الرئيسي، وهو مادة لاصقة هيكلية؛ يتم استخدام الصف الثاني لترابط هيكل الإجهاد الثانوي، وهو مادة لاصقة هيكلية شبه؛ لا يوجد شرط لقوة التقشير وينبغي أن ينتمي إلى المواد اللاصقة غير الهيكلية.



(2) لا يوجد معيار وطني لتعريف وتصنيف المواد اللاصقة الهيكلية في بلدي. بشكل عام، يتم تقسيم المواد اللاصقة الهيكلية إلى فئتين: عالية القوة، والضرب العالي، والمتوسطة القوة، والمتوسطة وفقا لقوة كائن الترابط وقوة الترابط: الإجهاد الرئيسي قوة القص الصلب إلى الصلب المواد اللاصقة الهيكلية أكبر من أو تساوي 25 ميجابايت، قوة الشد أكبر من أو تساوي 33 ميجابايت، وقوة الانحناء غير المتكافئة أكبر من أو تساوي 40KN / م. قوة القص اللاصقة بنية الإجهاد الثانوية هي 17-25 ميجا با، وقوة الانحناء غير الموحدة هي 20-50kn / م.



3. اللاصقة الإنشائية الايبوكسي


يشير اللصق الهيكلية للإبوكسي إلى نوع من اللاصقة التي تلتزم بأجزاء هيكلة تلقي الإجهاد. في اتصال الأجزاء الهيكلية، الإلتصاق لديه مزايا أكبر من التثبيت التقليدي والاشتراك واللحام. لاصق راتنجات الايبوكسي لهصق عالية القوة وصلابة، وأداء شامل جيد، وسلامة عالية وموثوقية الترابط. تصميم الصيغة مرنة، الانتقائية كبيرة، ويمكن أن تتكيف مع متطلبات الاستخدام المختلفة. هذا هو المنتج الأكثر أهمية والأكثر موثوقية في المواد اللاصقة الهيكلية. مع تحسين متطلبات سلامة المباني، أصبحت أهميتها أكثر شهرة.



أ. يمكن تقسيم المواد اللاصقة الإنشائية الايبوكسي إلى أربع فئات وفقا لدرجة حرارة المعالجة: علاج درجة حرارة عالية، علاج درجة حرارة متوسطة، علاج درجة حرارة الغرفة وعلاج درجة حرارة منخفضة.


(1) ارتفاع درجة الحرارة علاج المواد اللاصقة الإنشائية الايبوكسي لها درجة حرارة عالية، صلابة، مقاومة للحرارة، وما إلى ذلك، وتستخدم في الغالب لترابط هياكل الإجهاد الرئيسية؛


(2) العلاج المتوسطة علاج درجة الحرارة لاصقة إيبوكسي هي أساسا نوع من الغراء وضعت لتلبية احتياجات صناعة الطائرات. نظرا لأن سبائك الألومنيوم يبدأ في إظهار ميل التآكل حدوب الحبوب فوق 120 درجة مئوية، فسوف يتزايد بزيادة درجة الحرارة. بعد تآكل حدبة الحبوب قوة وصلابة سبيكة خضراء ستقليل، لذلك فإن حالة المعالجة اللاصقة لسبائك الألومنيوم الترابط لا يتجاوز 130 ℃ / 4h؛


(3) تطبيق درجة حرارة الغرفة علاج لاصق إيبوكسي الإنشائي هو أكثر شمولا. التطبيق في مجال البناء المدني هو أكثر أهمية، وهي واحدة من الأصناف الرئيسية لبناء المواد اللاصقة الهيكلية؛


(4) تعد درجة الحرارة المنخفضة علاج الإيبوكسي نوع جديد من المواد اللاصقة المتقدمة في السنوات الأخيرة من أجل تلبية احتياجات بناء درجة الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء. يمكن بناءها وتم علاجها عند 0 درجة مئوية أو حتى أقل من -10 درجة مئوية. (درجة حرارة منخفضة علاج لاصق إيبوكسي طورتها شركة Kane Ky Company، 80 ℃ علاج درجات الحرارة المنخفضة نسبيا، لا يؤثر على المكونات الحساسة، قوة الترابط العالية، المستخدمة في ترابط الأجزاء الهيكلية لوحدة الكاميرا)



ب. وفقا لمقاومة الحرارة، يمكن أيضا تقسيم المواد اللاصقة الهيكلية إلى ثلاثة أنواع: النوع العام (≤80 ℃)، ونوع مقاوم لدرجات الحرارة العالية (≥150 ℃) ونوع مقاوم لدرجات الحرارة المتوسطة (بين السابق).



4. المواد اللاصقة البناء


مادة لاصقة بناء مادة لا غنى عنها في هندسة البناء وتستخدم على نطاق واسع. في عملية بناء الديكور والديكور، يتم استخدامه بشكل رئيسي لترابط الورقة، معالجة الجدار، لصق خلفية، جدار الجدران، جدار السيراميك والبلاط الأرضية، والأرضيات المختلفة، ووضع السجاد والترابط، وما إلى ذلك، مما يزيد من مقاومة المياه، والختم، ومرونة ومقاومة تأثير وبعد لا يمكن إلا أن تحسن جودة زخرفة البناء، وزيادة الجمال والراحة، ولكن أيضا تحسين عملية البناء، وتحسين كفاءة ونوعية بناء المباني، وما إلى ذلك بسبب مجموعة واسعة من التطبيقات، وهناك العديد من أنواعها، التي يتم تصنيفها وفقا لقوة الترابط واستخدامها:


أ. النوع الهيكلية


(1) بناء المواد اللاصقة الإنشائية: الغراء الصلب، زراعة الغراء (الغراء المرساة)، صب الغراء، الغراء تعزيز ألياف الكربون، إلخ؛


(2) الجدار الستار لاصق الهيكلية: لاصق شنقا الجاف، لاصق الهيكلية سيليكون؛


ب. غير منظم


(1) مواد لاصقة لاصقة: الغراء الأرضي، الغراء بلاط الأرضيات، الغراء ورق الحائط، الغراء الأنابيب البلاستيكية، الغراء الحجر، الخيزران والخشب الغراء، إلخ؛


(2) مانع التسرب: مانع التسرب polysulfide، تسرب البوتيل، تسرب السيليكون، إلخ.


المنتجات اللاصقة ذات الصلة

deepmaterial

أفضل الشركة المصنعة الغراء اللاصقة الايبوكسي في الصين، تستخدم المواد اللاصقة الخاصة بنا على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية للمستهلكين والأجهزة المنزلية والهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول والمزيد من الصناعات. يقوم فريق البحث والتطوير الخاص بنا بتخصيص منتجات الغراء للعملاء لمساعدة العملاء على تقليل التكاليف وتحسين جودة العملية. يتم تسليم منتجات الغراء بسرعة وضمان الود البيئي وأدائها.

معلومات الاتصال

الهاتف المحمول: +86-13352636504
البريد الإلكتروني: info@deepmaterialcn.com
الصفحة الرئيسية
حقوق الطبع والنشر © Deepmaterial (Shenzhen) المحدودة