Tel: +86-13352636504

الخشب الغراء مقابل مواد لاصقة النجارة

تصفح الكمية:1     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-22      المنشأ:محرر الموقع

الغراء الخشب ليس دائما الخيار الأفضل للانضمام إلى الخشب إلى الخشب. في بعض التطبيقات، قد يكون Pur المواد اللاصقة اختيارا أفضل. فهم لماذا يتطلب نظرة فاحصة على كيمياء هذه المواد اللاصقة والعملية التي تشكل فيها السندات. بمجرد أن يكون لديك هذه المعرفة، أصبحت إيجابيات وسلبيات لكل منها واضحة.


أساسيات الغراء الخشب


لاصق يعرف باسم \"الغراء الخشبي \" عادة صياغة قائمة على الماء خلات البولي فينيل (PVA لفترة قصيرة). يأتي هذا في شكل سائل أبيض أو أصفر يتم تطبيقه على الأسطح التي يتم ربطها.


يساعد محتوى الماء على سندات نموذج الموثق PVA مع مواد مسامية. يبلغ الماء في السطح ثم يجف، وترك الغراء لعقد المفاصل معا. عند الإلتصاق الخشب مع مادة لاصقة PVA، يجب أن تكون الأجزاء محصنة معا حتى يجف الماء. أي محاولة لإضعافها تضعفها أو حتى تدمر الرابط قبل تشكيلها بالكامل.


أقل شيوعا، تستخدم مواد لاصقة إيفا هولت في بعض الأحيان إلى السندات الخشب. إنهم يعملون على نحو مشابه لمواد لاصقة PVA، ولكن استخدام المذيب بدلا من قاعدة المياه. تحقق من دليل EVA لاصق لمزيد من المعلومات.


أساسيات مواد لاصقة بور


مثل المواد اللاصقة PVA، على عكس راتنجات الايبوكسي، المواد اللاصقة التفاعلية من البولي يوريثين هي مواد لاصقة واحدة واحدة. وهذا يعني أنها لا تحتاج إلى خلطها قبل التطبيق. ومع ذلك، فإن طريقة الترابط للدوور لاصقة مختلفة للغاية.


يستخدم PUR باعتباره مادة لاصقة تذوب ساخنة، وتطبيقها في شكل سائل لسطحات مسامية مثل الخشب. هناك، يشكل المعالجة رابطا أوليا، وبعد ذلك يبدأ مادة لاصقة بالدور في الرطوبة. تتيح هذه العملية، التي تستغرق 24 إلى 48 ساعة لإكمالها، لاصق للتوسع قليلا، مما يخلق رابطا قويا بين الأسطح.


يجب على القراء الذين يرغبون في معرفة المزيد حول هذه الأسرة من المواد اللاصقة التحقق من دليلنا الكامل للمواد اللاصقة.


مزايا وعيوب الغراء الخشب PVA


PVA مناسب للخشب لأنها مادة مسامية. هذا يضمن اختراق جيد، مما أدى إلى رابطة قوية. أيضا، ليس له رائحة وشفافة عند الجفاف. بالنسبة للتطبيقات النطاق الصناعية، يمكن مصممة خصومات PVA لتوفير الوقت المفتوح المرغوب فيه (الوقت الذي لا يزال فيه لاصق نشط بعد التطبيق) وتعيين الوقت (الوقت الذي يستغرقه تكوين سند). ومع ذلك، فإن لديها أيضا بعض القيود. وهذه هي:


أجزاء تحتاج إلى أن تكون محصورة في مكانها بينما يجف اللصق

يحتفظ PVA بدرجة من المرونة ويمكن أن تتحلل، لذلك يجب أن يعتبر مكملا للسحابات الأخرى

ليس من السهل الرمال وليس من السهل وصمة عار

المفاصل ليست مختومة بالضرورة ضد الرطوبة

حدود قابلية ذوبان المياه في الظروف الرطبة أو الرطب

يندلع في درجات حرارة عالية (160 درجة فهرنهايت (77 درجة مئوية) وأعلى.)


مزايا وعيوب إضافة بور إلى الخشب


بالنسبة إلى بور، قوتها - الرغبة في الردع مع الرطوبة - هي أيضا ضعف، لأنه يعني أن بور يمتلك حياة قابلة للحديد. ومع ذلك، فإن هذا لاصق يفعل أكثر من ذلك بكثير. عند اختيار الغراء الخشب، فكر أولا في هذه المزايا من المواد اللاصقة:


  • تنتج رابطة قوية للغاية دون الحاجة إلى استكمال السحابات الأخرى

  • أوقات مجموعة قصيرة (على أنها قصيرة تصل إلى 15 ثانية، اعتمادا على الوصفة)، لذلك مطلوب الحد الأدنى للحامل في الموقع

  • لا انبعاثات VOC / المذيبات

  • يتوسع لملء الفراغات وتشكيل ختم للماء

  • يمكن الرمال وقبول البقع

  • يحافظ على قوة السندات في درجات حرارة تصل إلى 300 درجة مئوية (150 درجة مئوية)

  • لا يتم تخفيض الفعالية حسب الرطوبة


النقاط المهمة التي يجب ملاحظتها عن المواد اللاصقة البورقة هي:


  • حياة الرف حوالي 12 شهرا

  • يعالج رد فعل علاج عندما يتعرض للهواء

  • لا يمكن غسلها بالماء - مذيب مطلوب بدلا من ذلك


كيف تؤثر الخصائص اللاصقة على تطبيقات النجارة


يمكن أن تنتج الغراء الخشب PVA نتائج مقبولة حيث يتم احتجاز المفصل بحزم في عملية المعالجة. في هذا الصدد، يكمل السحابات الأخرى. حيث تكافح في التطبيقات حيث لا يوجد أي تحامل آخر. حافة الترابط ربما المثال الأكثر وضوحا.


كما أنه مفيد أيضا في المواقف حيث قد يكون هناك حاجة لتنظيف الوظائف بعد إرفاق، كما يمكن لمسح الزائدة المرئية بسهولة.


بور هو مفيد بشكل خاص عندما تكون آلية الترابط الوحيدة. هذا يجعلها قيمة في التطبيقات الهيكلية. كما أنها مناسبة للترابط الحافة، لكن القيد هو أن السيطرة المشددة على مقدار الاستيعاب اللاصق مهم لتقليل أي تنظيف.


ميزة أخرى من البورقة في الترابط الحافة هي أنها تختتم المفصل ضد دخول المياه.


تخصيص وصفات للمهام


يمكن للشركات التي تنتج المواد اللاصقة التي تنتج خصائصها مثل اللزوجة والوقت المفتوح وتعيين الوقت لتلبية متطلبات محددة وأنواع التطبيقات. لذلك، هناك العديد من أشكال منتجات Pur لاصقة مع خيارات الاستغناء المختلفة.


يمكن لخبراء تطبيقنا مساعدتك في اختيار أفضل منتج لعملتك. اتصل بنا للحصول على المشورة بشأن مواد لاصقة PUR أو للمساعدة في اختبار مواد لاصقة PUR للتطبيق الخاص بك.


المنتجات اللاصقة ذات الصلة

deepmaterial

أفضل الشركة المصنعة الغراء اللاصقة الايبوكسي في الصين، تستخدم المواد اللاصقة الخاصة بنا على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية للمستهلكين والأجهزة المنزلية والهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول والمزيد من الصناعات. يقوم فريق البحث والتطوير الخاص بنا بتخصيص منتجات الغراء للعملاء لمساعدة العملاء على تقليل التكاليف وتحسين جودة العملية. يتم تسليم منتجات الغراء بسرعة وضمان الود البيئي وأدائها.

معلومات الاتصال

الهاتف المحمول: +86-13352636504
البريد الإلكتروني: info@deepmaterialcn.com
الصفحة الرئيسية
حقوق الطبع والنشر © Deepmaterial (Shenzhen) المحدودة